CAA
Civil Aviation Authority - Menu

طلب تقديم شكاوى ضد شركات الطيران التي تشغّل خطوطها في مطارات سلطنة عمان

(آخر تحديث : 01 December 2025)

 

 

  1. اسم الخدمة ووصفها

    حماية حقوق المسافرين: طلب تقديم شكاوي ضد شركات الطيران التي تشغل خطوطها في مطارات السلطنة في حال أي قصور من شركات الطيران.

  2. وصف مختصر عن مراحل الخدمة

    • خطاب شكوى موجه الى مدير دائرة التنظيم الإقتصادي و يكون مشتمل على جميع جوانب القصور.
    • خطاب رد من شركة الطيران حول الشكوى
    • إرفاق جميع الوثائق المتعلقة بالشكوى ( تذاكر الطيران, الحجوزات أو صورة من المفقودات إن وجدت, إلخ..).
    • مراجعة الشكوى المقدمة و الوثائق المتعلقة بها من قبل المختصين في الدائرة
    • إحالة الشكوى إلى شركة الطيران المختصة
  3. موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)

    دائرة التنظيم الإقتصادي- قسم حماية حقوق المسافرين.

  4. بيانات متعلقة بالخدمة

    معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة  5 أيام عمل  
  5. الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب

    • خطاب رد من شركة الطيران حول الشكوى
    • نسخة من تذكرة السفر
    • نسخة من الوثائق الشخصية.
    • نسخة من وثائق المسافر المتعلقة بالرحلة.
  6. رسوم الطلب  والتجديد

    لا تنطبق حالياً.
  7. الشكاوى والتظلم

      مراجعة دائرة التنظيم الإقتصادي في حال لم يتم الرد على الشكوى.

 

  1. إستمارة لتقديم شكاوى المسافرين