(آخر تحديث : 26 March 2024)
- 
	اسم الخدمة ووصفهاخدمة الحصول على موافقة لوحات إعلانية: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير اللوحات الاعلانية على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة.
- 
	وصف مختصر عن مراحل الخدمة- مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
- دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
- تحليل البيانات الصادرة (التقرير) تحليلاً تفصيلياً من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
- يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
- يتم انهاء اجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناء على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
 
- 
	موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)دائرة سلامة المطارات. 
- 
	بيانات متعلقة بالخدمةمعدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة 15 يوم عمل 
- 
	الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب- استمارة من البلدية.
- نسخة من ملكية الأرض والرسم المساحي للقطعة.
- مخطط هندسي معتمد مقاس (A3) يوضح ارتفاع المبنى من سطح الأرض.
- الخصائص الفنية للوحة الإعلانية (تقرير مبسط عن اللافتة).
- ختم جميع المخططات والصور المرفقة.
 
- 
	رسوم الطلب والتجديدحسب القرار الوزاري (50/2016)
- 
	الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة- أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.
- يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
 
- 
	الشكاوى والتظلم- عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
- إذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسمياً لإعادة النظر في طلبه.
 
اتصل بنا :
رقم الهاتف: +968-24354436 / 24354437 / 24354433 / 24354435
يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: customerservice@caa.gov.om
 
       